سلم رواتب الموظفين والمتقاعدين في العراق 2024 ومقدار الزيادة الجديدة
سلم رواتب الموظفين والمتقاعدين في العراق 2024

سلم رواتب الموظفين والمتقاعدين في العراق 2024 من أكثر الأمور في بداية العام الحالي التي يهتم بمعرفتها الموظفين والمتقاعدين في العراق وذلك بعد الموافقة على زيادة رواتب الموظفين والمتقاعدين في العراق مما جعل الكثيرون يبحثون عن موعد صرف هذه الزيادة ومقدارها، ونقدم لكم جميع المعلومات حول هذا الأمر من خلال موقعنا.

سلم رواتب الموظفين والمتقاعدين في العراق 2024

سلم رواتب الموظفين والمتقاعدين في العراق 2024
سلم رواتب الموظفين والمتقاعدين في العراق 2024

ينتظر الكثير من الموظفين والمتقاعدين الإعلان عن سلم رواتب الموظفين والمتقاعدين بفارغ الصبر، حيث تم الإعلان عن زيادة رواتب الموظفين ليصل الحد الأدنى للأجور إلى 45000 دينار عراقي، مما جعل الكثيرون يترقبون موعد صرف هذه الزيادة، وقام مجلس النواب بالموافقة على قرار زيادة المرتبات لمدة ثلاث سنوات.

كما تمت الموافقة على زيادة الحد الأدنى لرواتب المتقاعدين في العراق، وحتى الآن لم يتم الإعلان عن موعد صرف هذه الزيادة وهل سيتم صرفها الشهر الحالي أم لا، ومن المقرر أن يتم صرف رواتب المتقاعدين في اليوم الأول من كل شهر وقد يتأخر الصرف في حالة وجود عطلة أو إجازة رسمية.

 موعد صرف رواتب الموظفين يناير 2024

ومن المقرر أن يتم صرف مرتبات الموظفين في العراق في يوم 24 من كل شهر على أن تستمر عملية الصرف حتى يوم 27 من الشهر الميلادي، وحتى الآن لم يتم الإعلان عن مواعيد صرف الزيادة الجديدة في رواتب الموظفين لذا ينبغي على الموظفين الانتظار لحين وصول قرار صرف الزيادة.

وتختلف رواتب الموظفين في العراق باختلاف الجنس والقطاع الحكومي والقطاع العملي، كما تختلف مرتبات القطاع الحكومي عن القطاع الخاص، ولكن في المجمل يصل متوسط رواتب الموظفين في العراق حوالي 2.050.000 دينار عراقي شهرياً، ودائما ما تيجي الزيادة للمرتبات في بداية العام حيث اكون مراعاة للمواطنين من التغيرات الاقتصادية.

 

قد يهمك أيضاً :-

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *