مديرية المرور العامة ur.gov.iq الغرامات بالعراق 2024 طرق الإطلاع بمنصة غرامة الرسمية
مديرية المرور العامة الغرامات بالعراق

مديرية المرور العامة الغرامات بالعراق تابعها الآن، فمن الممكن عن طريق زيارة مديرية المرور العامة الغرامات بالعراق، أن يتم الاطلاع على كل ما يتعلق بالمخالفات المرورية وهذا ما سهلته المديرية العامة للمرور، على جميع المواطنين في دولة العراق، وما يستهدف أيضًا إمكانية تسديد الغرامات بشكل إلكتروني، وقد أتت تلك الإجراءات ضمن المساعي التي تقوم بها الحكومة العراقية من أجل تيسير الأمر على كثير من المواطنين من مختلف مناطق العراق وذلك لمعرفة أهم المعلومات حول المخالفات المرورية، وطريقة تسديد المخالفات منعًا لتكدس المواطنين وفيما يلي نتعرف على أهم المعلومات حول كيفية معرفة المخالفات المرورية بشكل إلكتروني.

مديرية المرور العامة الغرامات بالعراق

  1. من الممكن أن تتوجه للموقع الرسمي لمنصة أور الإلكترونية على الإنترنت ومن خلالها يمكن أن يتم إجراء البحث حول الغرامات وكذلك المخالفات. ur.gov.iq
  2. بعد أن تنتهي من التسجيل في البوابة يمكنك أن تضغط على غرامات مرور، وكذلك تكتب رقم التسجيل للسيارة على أن تتأكد من صحة البيانات.
  3. اضغط على مربع البحث وتظهر اللائحة وستتواجد فيها جميع المخالفات التي تم تسجيلها، والتي قد تمت بواسطة السيارة، وسيتم توضيح كل مخالفة، وكذلك قيمة الغرامة المطلوبة.
  4. لمعرفة الرقم الألماني يمكنك أن تذهب لقسم المرور الأقرب لك.

طريقة سداد قيمة الغرامة المطلوبة إلكترونيًا 

يمكنك أن تقوم بتسديد قيمة الغرامة التي تم توقيعها بسبب المخالفة وذلك من خلال اتباع الآتي:

  • تستطيع  أن تزور الموقع الرسمي لبوابة أور على الشبكة العنكبوتية عن طريق هذا الرابط، ثم سجل الدخول لحسابك عن طريق الكتابة لاسم المستخدم وكذلك الكتابة لبيان كلمة السر.
  • بعد أن تنتهي من الإجراء قم بالاستعلام حول المبلغ الذي ترغب في تحويله.
  •  بعد ذلك يمكنك أن تكب جميع البيانات والبيانات الخاصة بسيارتك مثل رقم السيارة، ثم أكد على جميع البيانات بالضغط على مربع تأكيد وسيتم تحويلك لصفحة السداد.
  •  اكتب البيانات وحول المبلغ المطلوب بالطريقة الملائمة لك.

قد يهمك أيضاً :-

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *