بشرى سارة للمواطنين مافيش انقطاع الكهرباء في رمضان هذا هو الوقت المحدد لإنقطاع التيار الكهربي
انقطاع الكهرباء في رمضان

انقطاع الكهرباء في رمضان حيث يشعر العديد من الأشخاص بالقلق حول مواعيد انقطاع الكهرباء خلال شهر رمضان المبارك، وهل سيتم تخفيف الأحمال قبل الإفطار أم بعد، لذلك فقد أوضحت الحكومة عن قرارها بعدم العمل بخطة تخفيف الأحمال خلال الشهر الكريم.

انقطاع الكهرباء في رمضان

تم الإعلان عن إيقاف خطة تخفيف الأحمال خلال شهر رمضان المبارك، وذلك للتسهيل على المواطنين، فقد وافقت الحكومة بالتنسيق مع وزارة الكهرباء على تأجيل خطة تخفيف الأحمال خلال الشهر الكريم.

استئناف تخفيف الأحمال لما بعد رمضان

حتى هذه اللحظة لم يتم الإعلان عن خطة الحكومة في استئناف العمل بتخفيف الأحمال بعد شهر رمضان أم لا، وقد أشارت بعض المصادر إلى أن هذا القرار الذي يخص إيقاف أو استمرار العمل بتخفيف الأحمال يعود إلى مجلس الوزراء.

موعد بداية تخفيف الأحمال

أعلنت الحكومة المصرية عن البدء في خطة تخفيف الأحمال منذ عدة أشهر، وذلك اعتبارًا من شهر يوليو 2023 إلى وقتنا الحالي، ما عدا فترات الامتحانات للطلاب والانتخابات، وقد استمرت فترة تخفيف الأحمال وانقطاع الكهرباء إلى مدة تزيد عن 7 أشهر.

دور الحكومة في أزمة انقطاع الكهرباء

أعلن السيد رئيس مجلس الوزراء مصطفى مدبولي عن قيام الحكومة باستيراد الشحنات الإضافية من المازوت، وذلك لكي يتم تشغيل محطات توليد الكهرباء، لمواجهة مشكلة انقطاع الكهرباء، وبالتالي سوف يؤثر ذلك على عدم انقطاع التيار الكهربائي خلال شهر رمضان الكريم لهذا العام.

اسباب قطع الكهرباء في مصر

كما أعلنت الشركة القابضة للكهرباء عن أسباب تطبيق خطة تخفيف الأحمال، وقد وجاءت كالآتي:

  • النقص في الوقود الذي تحتاجه محطات إنتاج الكهرباء مما يؤدي نقص في تغطية احتياجات المواطنين من الكهرباء.
  • الزيادة في الاستهلاك اليومي من الكهرباء، وبالتالي يؤثر على إمدادات المحطات من الوقود، حيث لا يتبع العديد من المواطنين ترشيد استهلاك الكهرباء، والاستخدام لها بلا حرص.
  • كما توجد عمليات سرقة التيار الكهربائي، حيث نجد توصيل المنازل بأعمدة الكهرباء في الشوارع، فيؤدي ذلك إلى زيادة الاستهلاك في الكهرباء.
  • على الرغم من انخفاض درجات الحرارة خلال الفترة الماضية، إلا أنه مازال الاستهلاك اليومي مرتفع جدًا في معدل استهلاك الكهرباء.

قد يهمك أيضاً :-

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *