عاااجل جدا … حقيقة زيادة المرتبات والمعاشات في رمضان 2024 وموعد صرفها لجميع القطاعات

انتشر بين جميع المواطنين في الفترة الحالية بعض الأخبار عن زيادة المرتبات في شهر رمضان المبارك، وهذا ما جعل جميع المواطنين يبحثون بشكل كبير عن مدى صحة تلك الأخبار المنتشرة، بالإضافة إلى البحث عن موعد صرف الرواتب خلال شهر رمضان المبارك، ولمزيد من التفاصيل عن حقيقة زيادة المرتبات والمعاشات في رمضان 2024 تابعونا في التالي.

حقيقة زيادة المرتبات والمعاشات في رمضان 2024

يذكر أن الرئيس عبد الفتاح السيسي قد أعلن عن إضافة زيادة جيدة في المرتبات والمعاشات لجميع المواطنين خلال الفترة الماضية، وذلك من أجل مساعدة المواطنين على مواجهة موجة غلاء الأسعار والظروف الاقتصادية الصعبة التي يشهدها العالم الآن، ويذكر أن تم تطبيق تلك الزيادة بالتزامن مع صرف رواتب شهر مارس، كما أنه من المقرر زيادة الحوافز الإضافية لجميع العاملين في الدولة، ولهذا من المقرر صرف رواتب شهر مارس خلال شهر رمضان بالزيادة الجديدة التي أعلن عنها رئيس الجمهورية.

موعد صرف رواتب شهر مارس 2024

يذكر أنه من المقرر أن يتم صرف رواتب شهر مارس على خمسة أيام متتالية وهي كالتالي:

  • اليوم الأول لصرف الرواتب يوافق يوم الخميس 21 مارس 2024.
  • اليوم الثاني لصرف الرواتب يوافق يوم الأحد 24 مارس 2024.
  • اليوم الثالث لصرف الرواتب يوافق يوم الإثنين 25 مارس.
  • اليوم الرابع لصرف الرواتب يوافق يوم الثلاثاء 26 مارس.
  • اليوم الخامس يوافق الأربعاء 27 مارس.

أما رواتب المعاشات يتم صرفها في اليوم الأول من شهر إبريل وهو الموافق يوم الاثنين 1 أبريل، وذلك دون تأخير أو تقديم في مواعيد الصرف.

زيادة العلاوة الدورية للعاملين في الدولة

صرح وزير المالية الدكتور محمد معيط أنه سوف يتم إضافة الزيادة في العلاوة الدورية في شهر مارس لجميع العاملين في الدولة لتصل إلى نسبة 10% من الأجر، وذلك لجميع المخاطبين بأحكام قانون الخدمة المدنية في الدولة.

قد يهمك أيضاً :-

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *