كيلو السكر بكام ؟؟.. سعر طن السكر اليوم السبت 23 مارس 2024 في الأسواق العالمية وفي معارض اهلا رمضان

أعلنت الحكومة المصرية على وجود أزمة في السكر في مصر، وقرأت الحكومة المصرية استيراد مليون طن سكر لحل هذه الأزمة، وقال وزير التموين والتجارة الداخلية المصري على، إن قرار استيراد مليون طن سكر أبيض خلال العام الجاري يعد الأكبر منذ عام 2018،كانت مصر تستورد كميات أكبر من مليون طن قبل 7 سنوات بحسب الوزير، الذي أكد أن الجزء الأكبر من كميات السكر سيتم استيرادها عن طريق القطاع الخاص والقطاع الصناعي.

كم سعر كيلو السكر اليوم في مصر 23 مارس 2024

يبحث العديد من المواطنين على معرفة سعر كيلو السكر،خصيصا خلال شهر رمضان المبارك الشهير با الحلويات والعصائر التي تحتوي على السكر ولا غنى عن السكر نهائي في شهر رمضان المبارك،وهي كالتالي: 

  • سعر كيلو السكر  اليوم قد وصل إلى ٤٣ جنيه في المحلات والأسواق التجارية، وبحد أدنى سعر السلعة ٣٥ جنيه، والأقصى ٤٦ جنية
  • مقارنة بالأسبوع الماضي، والذي قد ارتفع سعره  إلى ١٠٨جنيه.

  استيراد السكر لحل الأزمة في مصر 2024

يصل إنتاج مصر من السكر إلى 2.8 مليون طن سنوياً، بينما يفوق الاستهلاك المحلي 3.2 مليون طن، وهو ما يعني وجود فجوة بين الإنتاج والاستهلاك تبلغ نحو 400 ألف طن سنوياً، تستوردها الحكومة من الخارج بالتعاون مع القطاع الخاص. استوردت مصر 600 ألف طن العام الماضي، و300 ألف طن في عام 2022، و400 ألف طن في 2021.

  • خلال الأشهر الماضية ، عملت العشوائية في تسعير السلع بالأسواق المصرية في وقت عدم توفر العملة الصعبة للمستوردين، ما دفع بعض الشركات تسعير وبيع منتجاتها بالدولار كالحديد والأسمدة والأعلاف وغيرها.
  • بعد ارتفاع الجنيه،أكدت بعض الشركات عن نزول أسعار منتجاتها بالسوق لكن المواطنين يؤكدون أن هذه السلع لم تتوفر في الأسواق اساسا،وهذا ما قاد أدى إلى ارتفاع الأسعار.  

 

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *