موعد إجازة عيد الفطر بالسعودية للطلاب والمعلمين في جميع المدارس والجامعات
موعد إجازة عيد الفطر بالسعودية للطلاب والمعلمين في جميع المدارس والجامعات

بعد تفاعل الجمهور والاستفسار المتزايد حول موعد إجازة عيد الفطر في المملكة العربية السعودية، خرجت وزارة التربية والتعليم لتلبية هذه الاستفسارات وتقديم التوضيحات اللازمة بشأن مواعيد الإجازة للطلاب والمعلمين، ومن المقرر أن تبدأ الإجازة لجميع الطلاب والمعلمين في المدارس السعودية بنهاية دوام يوم الخميس، الذي يصادف 18 رمضان 1445 هجريا، الموافق 28 مارس 2024 ميلاديا، وتستمر حتى يوم الأحد، الموافق 5 شوال 1445 هجريا.

موعد إجازة عيد الفطر للطلاب والمعلمين

وفقا للتقويم المعتمد مسبقا للعام الحالي 1445، أعلنت وزارة التربية والتعليم في المملكة العربية السعودية أن عطلة عيد الفطر ستبدأ اعتبارا من اليوم الثامن عشر من شهر رمضان للعام الهجري 1445، وهو الثامن والعشرين من شهر مارس لعام 2024 ميلاديا، وستستمر العطلة حتى يوم الأحد الموافق الخامس من شوال 1445 هجريا، المتزامن مع الرابع عشر من أبريل لعام 2024 ميلاديًا، يشار إلى أن هذه المواعيد تنطبق على جميع المؤسسات التعليمية في المملكة وسيتم تنفيذها فيها.

وفيما يتعلق بالتقويم الزمني للفصل الدراسي الثالث لعام 1445 هجريا، أعلنت وزارة التربية والتعليم أنه يتضمن 13 أسبوعا للتعلم للطلاب، مع تخصيص 18 يوما لإجازة عيد الفطر المبارك، وتم تحديد مواعيد الأحداث الهامة خلال الفصل الدراسي الثالث على النحو التالي:

  • بدء الفصل الدراسي الثالث يوم الأحد، الثاني والعشرين من شعبان لعام 1445 هجريا، الموافق للثالث من شهر مارس لعام 2024 ميلاديا.

مواعيد الإجازات بالسعودية

ستبدأ إجازة عيد الفطر الرسمية بانتهاء يوم الخميس القادم، والذي يوافق الثامن عشر من شهر رمضان لعام 1445 هجريا، وسيتم استئناف العملية التعليمية والعودة للدراسة وجها لوجه بعد نهاية فترة العطلة يوم الإثنين الموافق السادس من شهر شوال لعام 1445 هجريا، الموافق الخامس عشر من أبريل لعام 2024 ميلاديا.

أما بالنسبة للإجازة الطويلة الممتدة، فستبدأ اعتبارا من يوم الخميس الثالث والعشرين من شهر شوال لعام 1445 هجريا، والموافق الثاني من شهر مايو لعام 2024 ميلاديا.

وسيتم بدء الإجازة الصيفية للطلاب بانتهاء يوم الإثنين الذي يوافق الرابع من شهر ذي الحجة لعام 1445 هجريا، الموافق العاشر من يونيو لعام 2024 ميلاديا.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *