تسجيل نظام نور أول ابتدائي من خلال منصة نور الإلكترونية
تسجيل نظام نور أول ابتدائي من خلال منصة نور الإلكترونية

تسجيل الطلاب الجدد في الصف الأول الابتدائي عبر نظام نور يعتبر خطوة حيوية في مسار تعليم أبنائنا، وتمثل جزءا أساسيا من الخطط الاستراتيجية لوزارة التربية والتعليم في المملكة العربية السعودية، يهدف هذا النظام إلى تسهيل عملية التسجيل للعام الدراسي 1445-1446، وتوفير تجربة مريحة وسلسة للأهل والأمهات، يشكل هذا الإعلان الرسمي عن مواعيد التسجيل فرصة للأهل والأمهات للتعرف على الإجراءات اللازمة والخطوات المطلوبة لضمان تسجيل أبنائهم بنجاح.

نظام نور تسجيل طالب جديد 1445

للوصول إلى خدمات التسجيل، تقدم وزارة التربية والتعليم واجهة إلكترونية متقدمة باسم “نظام نور”، يمكن للأهل والأمهات الوصول إلى الموقع الرسمي للنظام عبر الرابط noor.moe.gov.sa. من خلال هذا الموقع، يمكنهم الحصول على جميع المعلومات المتعلقة بتسجيل الطلاب في الصف الأول الابتدائي، بما في ذلك الوثائق المطلوبة والإرشادات المتعلقة بعملية التسجيل.

لتسجيل الطلاب المستجدين في نظام نور للعام الدراسي 1445، يجب على ولي الأمر قراءة وفهم الشروط والمعايير التي وضعتها وزارة التربية والتعليم السعودية، كما يجب عليهم التأكد من متابعة الإرشادات المقدمة عبر الموقع الإلكتروني، لضمان نجاح عملية التسجيل وانضمام أبنائهم إلى المدارس بسلاسة.

رابط تسجيل اول ابتدائي 1446

أعلنت وزارة التعليم السعودية عن فتح باب التسجيل للالتحاق بالصف الأول الابتدائي للعام الدراسي الجديد 1446، يمكن التسجيل في الصف الأول الابتدائي للعام الدراسي 1446 عبر منصة “نور”، وذلك من خلال زيارة الرابط الرسمي للنظام noor.moe.gov.sa، يقدم الموقع الإرشادات اللازمة للأهل والأمهات لإتمام عملية التسجيل بسهولة.

الخطوات للتسجيل عبر منصة “نور” كالتالي:

  • زيارة الموقع الإلكتروني وتسجيل الدخول باستخدام اسم المستخدم وكلمة المرور المعتمدة.
  • اختيار خيار تسجيل الأبناء وتحديد تسجيل طالب جديد.
  • إدخال رقم الهوية الوطنية للطالب أو رقم الإقامة إن كانت متاحة.
  • إضافة صلة القرابة بالطالب وملء المعلومات المطلوبة مثل رقم الهوية، الجنسية، تاريخ الميلاد، ومكان العمل الحالي.
  • تفعيل خيار الصف الأول وتحديد المدرسة المفضلة للتسجيل.
  • قراءة والموافقة على الشروط والأحكام المقدمة من قبل الوزارة.
  • حفظ المعلومات المدخلة وإرفاق المستندات الرسمية المطلوبة.
  • تأكيد البيانات وإكمال عملية التسجيل بالضغط على خيار الإرسال.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *