موعد صلاة عيد الفطر 1445-2024 في تونس: توقيت صلاة العيد الصغير بتونس
موعد صلاة عيد الفطر

مع اقتراب حلول عيد الفطر المبارك، يبحث الكثير من المسلمين في تونس عن الموعد المحدد لأول أيام عيد الفطر وموعد صلاة العيد حيث يقوم المسلمين بالاحتفال بعيد الفطر وفق مجموعة من الطقوس المميزة التي يحرصون على تأديتها في كل عام.

موعد صلاة عيد الفطر 1445-2024 في تونس

وفقًا لمدينة العلوم في تونس، فإنه من المرجح أن يكون اليوم المتمم لشهر رمضان المعظم هو يوم 9 من شهر أبريل لهذا العام على أن يكون أول أيام عيد الفطر المبارك هو يوم 10 من شهر أبريل لنفس العام، ولك بعد أن تقوم الهيئة المختصة في الدولة بتحري هلال شهر شعبان المبارك والذي سيوافق يوم 8 من شهر أبريل للعام نفسه، وقد حدد العلماء ان موعد صلاة عيد الفطر يأتي بعد شروق الشمس بما يصل 15 دقيقة وفقًا لدولة لتونس.

رصد عيد الفطر المبارك في تونس

تقوم الهيئة المختصة في تونس برصد هلال شهر شوال المبارك حيث تغرب شمس آخر يوم من أيام شهر رمضان المبارك في تمام الساعة 6:49 مساءً على أن يغرب القمر في الساعة 6:42 دقيقة من نفس اليوم وعندما يصل القمر تحت الأفق تكون هناك صعوبة في تحديد هلال شهر شعبان.

الإعلان عن

عيد الفطر المبارك في تونس

أعلن مركز الفلك في تونس أن يوم 10 من شهر أبريل سوف يوافق أول أيام عيد الفطر المبارك لهذا العام وذلك وفقًا لاعتماد رؤية الهلال باستخدام الأدوات الفلكية، وقد أوضح مدير الجهة بأن الكثير من الدول ومن بينها تونس قد احتفلت بقدوم شهر رمضان المبارك بدء من يوم 11 مارس للعام 2024 وسوف تتحرى هلال عيد الفطر المبارك في 8 من شهر أبريل للعام نفسه.

رؤية هلال العيد في تونس

أوضح المركز الفلكي في تونس صعوبة رؤية واستطلاع هلال شهر شوال المبارك وذلك في يوم 8 من شهر أبريل نظرًا للاقتران الذي يحدث بعد غروب الشمس وهناك بعض الدول التي يتمم فيها عدد أيام رمضان المبارك إلى 30 يوم حيث يكون أول أيام العيد موافق ليوم 10 من شهر أبريل.

قد يهمك أيضاً :-

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *