لينك نتيجة تظلمات الثانوية العامة 2023 عبر tazalom emis gov eg بالاسم ورقم الجلوس ” شوف ليك درجات اضافية ولا لا ؟ “
نتيجة تظلمات الثانوية العامة

بعد الانتهاء من أعمال فحص طلبات الطلبة والطالبة بالثانوية العامة من المتقدمين بتظلمات على نتائجهم بالمواد المختلفة سوف يتم الاعلان عن نتيجة تظلمات الثانوية العامة 2023 على الفور ليتم رفع النتائج على موقع الوزارة، وقد أعلنت وزارة التربية والتعليم والتعلم الفني عن إتاحة رابط مفعل نشط على موقع التنسيق الإلكتروني للتمكن من استخراج نتائج الطلاب المتظلمين من نتائج الثانوية العامة 2022 – 2023.

نتيجة تظلمات الثانوية العامة 2023 عبر tazalom emis gov eg

بعد أن حصل الطالب على نتيجة الثانوية العامة برقم الجلوس والرقم القومي بالثانوية العامة وبعد أن قام بتقديم تظلم على النتيجة، يتم اعلان نتائج التظلمات، وبعدها يتم إخطار مكتب التنسيق بتلك الدرجات التي حصل عليها الطالب الزيادة، وهذا وفق قواعد مكتب التنسيق المنصوص عليها، ليتم بعدها الالتحاق بالكلية التي تتناسب مع المجموع وفق الحد الأدنى المعلن عنها من قبل وزارة التعلم العالي والبحث العلمي.

كما يمكن الحصول على النتيجة عقب الاعلان من قبل وزارة التربية والتعلم والتعليم الفني إذا أنه بظهور نتائج التظلمات على نتيجة الثانوية العامة يحصل الطالب على درجات إضافية بالمادة نتيجة التظلم، أو أنه لم يحصل على أية درجات، وف حالة حصوله على درجات يسترد رسوم التظلم التي قام بدفعها.

هذا ومن المقرر بعد ساعات قليلة أن تقوم وزارة التعليم العال والبحث العلمي بالإعلان عن نتيجة تنسيق المرحلة الأولى للقبول بالجامعات لطلاب الثانوية العامة لشعبتين علمي علوم وعلمي رياضة وشعبة أدبي، ليتم الاستعلام عن نتيجة التنسيق عبر موقع التنسيق الإلكتروني.

استعلام نتيجة تظلمات الطلاب بالثانوية العامة 2023

يتم الدخول لبوابة تظلمات الثانوية العامة التابع لوزارة التربية والتعليم والتعليم الفني ثم يتم تسجيل الدخول بالموقع والضغط لتحديد الاستعلام عن نتيجة التظلمات ثم املأ البيانات المطلوبة منك وانقر على أيقونة استعلام لتظهر لك النتيجة على الفور.

قد يهمك أيضاً :-

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *