ظهرت الان .. نتائج الشامل الدورة الصيفية 2023/2024 استعلام النتائج جامعة البلقاء الأردن عبر bau.edu.jo
نتائج الشامل الدورة الصيفية

تم الإعلان عن نتائج الشامل الدورة الصيفية لعام 2023 في جامعة البلقاء التطبيقية بالتعاون مع وزارة التعليم العالي الأردنية. أعلن الأستاذ الدكتور أحمد العجلوني، رئيس جامعة البلقاء، سابقًا أنه سيتم إصدار نتائج الشامل الخاصة بالدورة الصيفية في الخامس من سبتمبر لهذا العام، وسيتم الإعلان عن النتائج في مؤتمر صحفي رسمي يوم الثلاثاء 5 سبتمبر 2023 في تمام الساعة العاشرة صباحًا بتوقيت المملكة العربية الأردنية.

نتائج الشامل الدورة الصيفية

للاطلاع على نتائج الشامل الدورة الصيفية 2023 في جامعة البلقاء، يمكنك زيارة الموقع الرسمي للجامعة جامعة البلقاء التطبيقية ستجد رابطًا مخصصًا لاستخراج النتائج على الموقع، بعد النقر على الرابط، سيتم تحميل ملف النتائج بصيغة PDF. يمكنك البحث عن نتيجتك باستخدام الاسم الخاص بك في الملف.

تجدر الإشارة إلى أن جامعة البلقاء التطبيقية تعتبر واحدة من أهم الجامعات في المملكة العربية الأردنية، وشهدت ازديادًا في عدد الطلاب المشاركين في اختبارات الشامل للدورة الصيفية لهذا العام، حيث تجاوز عددهم ستة آلاف طالب وطالبة. الجامعة تضم أكثر من خمسين كلية وتخصصًا مختلفًا لتلبية ميول واحتياجات الطلاب المختلفة.

استعلام نتائج الدورة الصيفية جامعة البلقاء

أعلنت جامعة البلقاء التطبيقية في الأردن، عن نتائج امتحان الشهادة الجامعية المتوسطة الشامل للدورة الصيفية 2023، يوم الثلاثاء الموافق 5 سبتمبر 2023.

وبلغ إجمالي عدد الطلاب الذين تقدموا للامتحان 6724 طالبًا وطالبة، وتم تقديم الامتحان على مدى عدة أيام مختلفة، حيث بدأت الورقة الأولى في 16 أغسطس والورقة الثانية في 19 أغسطس، بينما تم تقديم الورقة الثالثة في أيام 22 و23 أغسطس.

وبلغت نسبة النجاح في الدورة الصيفية 2023، 50.7%، حيث حصل 3395 طالبًا وطالبة على درجة النجاح.

وتجدر الإشارة إلى أن امتحان الشهادة الجامعية المتوسطة الشامل، هو امتحان ينظمه مركز القياس والتقويم التربوي في جامعة البلقاء التطبيقية، ويعقد مرتين في العام، في الدورة الصيفية والدورة الشتوية، ويقبل في الجامعات الأردنية، الطلاب الحاصلون على معدل تراكمي لا يقل عن 2.0 في امتحان الشامل.

رابط نتائج جامعة البلقاء التطبيقية ٢٠٢٣

في اطار المتابعة المستمرة لفريق عمل اقراء نيوز حول نتائج الشامل، قد اعلنت الصفحة الرسمية لجامعة البلقاء التطبيقية علي ان جميع النتائج سوف يتم صدورها اليوم الاحد الموافق 10 من شهر سبتمبر وذلك في تمام الساعة التاسعة صباحا، ويستطيع كل طالب في الدخول علي الموقع والحصول علي النتيجة الخاصة بة بكل سهوله ويسر.

قد يهمك أيضاً :-

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *