اعرف هتعمل تظلم ازاي ؟ 1و2 ثانوي .. رابط نتيجة الصف الأول والثاني الثانوي 2024 برقم الجلوس فقط موقع بوابة نتائج الثانوية العامة

حالة من القلق الشديد التي تسود طلاب الصف الأول والثاني الثانوي وأولياء الأمور في الآونة الأخيرة وذلك بعد تحميل رابط النتيجة رسميا على وزارة التربية والتعليم، حيث أنه كل ما هو مطلوب الدخول إلى منصة الإعلان عن النتيجة فقط دون الحاجة للذهاب إلى المدرسة والإطلاع عليها، للتعرف على طريقة الاستعلام عن النتيجة ونسبة النجاح في جميع محافظات مصر لعام 2024 تابعوا الموضوع.

رابط نتيجة الصف الأول والثاني الثانوي 2024 برقم الجلوس

بعد الإعلان رسميا عن ظهور نتائج الفصل الدراسي الأول للمرحلة الثانية، ازداد البحث بشكل مكثف على مواقع التواصل الاجتماعي عن رابط تحميل النتائج، وقد أطلقت الوزارة رابط إلكتروني يتيح للطلاب وأولياء الأمور من الدخول خلاله للاطلاع على تفاصيل النتيجة وهو موضح كالتالي:

الرابط الرسمي الخاص ببوابة التعليم الإلكترونية.

أيضا كل ما هو مطلوب منك للاستعلام عن النتائج هو الضغط على الرابط السابق والنقر على الاستعلام عن النتيجة مع مراعاة إدخال كافة البيانات الشخصية المطلوبة ورقم الجلوس ثم الضغط على الخيار استعلام، وانتظر ظهورها.

تعرف على درجات المواد الصف الأول والثاني الثانوي للعام الدراسي 2024

يتم تدريس الطلاب تسعة مواد أساسية بالإضافة إلى مادتي التربية الدينية والتربية الفنية، أيضا المجموع الكلي لمادة اللغة الفصحى 50 درجة، اللغة الإنجليزية والرياضيات 40 درجة، أما بالنسبة لكلا من المواد التالية العلوم ،الفيزياء، الفلسفة، الجغرافيا 20 درجة فقط.

كما أنه هذه الدرجات مساوية لنفس درجات الفصل الدراسي الثاني، من ناحية أخرى أعلنت وزارة التربية والتعليم في جمهورية مصر العربية  أن نسبة الطلاب الناجحين في الفصل الدراسي بلغ حوالي 90% وتعتبر هذه النسبة مرتفعة مقارنة بالسنوات السابقة وهذا ما يؤكد نجاح المسيرة التعليمية في مختلف أنحاء الجمهورية.

رابط نتيجة اولي وتانية ثانوي 2024 بالاسم فقط

اعزائي طلاب وطالبات الصف الاول الثانوي والثاني الثانوي ايضا نحن نتابع معكم خطوات الاستعلام علي النتائج الامتحانية الخاصة بكم ، حيث اعلن وزير التربية والتعليم علي صدور النتائج في كل المحافظات ، ويمكنك الحصول عليها عن طريق الدخول علي موقع بوابة الثانوية العامة والعمل علي كتابة البيانات الخاصة بك وهي الاسم او رقم الجلوس.

خطوات تقديم تظلم علي نتيجة الصفين الأول والثاني الثانوي 2024

بعد ان يقوم الطلاب بالحصول علي النتائج الخاصة بهم ، يبدأ عدد كبير جدا منهم بالبحث عن رابط تقديم التظلم الالكتروني وقد حددت وزارة التربية والتعليم الخطوات وهي كالاتي :-

  • – يقوم الطالب أو ولى أمره بتقديم طلب التظلم إلى مدير عام الإدارة التعليمية التابع لها الطالب.
  • – يقوم الطالب بتحديد المادة أو المواد التي يرغب في التظلم بها.
  • – سداد رسوم التظلم على نتائج الترم الأول 2024.
  • انتظار النتيجة التي سوف تظهر في خلال 48 ساعة فقط.

قد يهمك أيضاً :-

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *