فضل صيام الأيام البيض 14 أو 15 أو 16 في الأشهر القمرية وادعية ليلة النصف من شعبان 1445/2024

هل يجوز صيام أيام البيض 14 15 16 ، هي من أكثر ما يبحث عنة المواطنين عبر محرك البحث العالمي جوجل حاليا ، كما يرغب كل منهما في معرفة فضل صيام هذة الايام العظيمة التي تهل علينا ومعها الفرحة بحلول شهر رمضان المبارك ، حيث أشارت دار الافتاء المصرية علي ان اول ايام الشهر الكريم ستكون يوم الاثنين الموافق 11 من شهر مارس ، ويرغب الكثير في كثرة الأعمال الخيرية والعمل علي التقرب الي الله في هذة الايام المباركة.

فضل صيام الأيام البيض 14 أو 15 أو 16 في الأشهر القمرية

وفقا لما اعلنت عنة دار الافتاء المصرية بأن فضل صيام الايام البيض سنة عن النبي محمد صلي الله علية وسلم ، حيث تم تحديد الأيام وهي 13 و 14 و 15 من الشهور الهجرية وذلك فيما عدا شهر رمضان المبارك والذي يعد صيام كل ايامة فرض علي كل مسلم عاقل وبالغ ، وهناك عدد كبير جدا يرغبون في اتباع بما يقوم بة النبي والعمل علي الصيام في ذلك الايام والتقرب الي الله بالعبادات الاخري مثل الصلاة والدعاء وغيرها من الاعمال الاخري ، كما يقوم الاغنياء بتجهيز شنط شهر رمضان والعمل علي توزيعها علي الفقراء.

ادعية ليلة النصف من شعبان 1445 / 2024

  • اللهم لك أسلمت، وبك آمنت، وعليك توكلت، وإليك خاصمت، وبك حاكمت، فاغفر لي ما قدمت وما أخرت، وأسررت وأعلنت، وما أنت أعلم به مني، لا إله إلا أنت.
  • اللهم ربنا لك الحمد، ملء السماوات وملء الأرض، وملء ما شئت من شيء بعد أهل الثناء والمجد، لا مانع لما أعطيت، ولا معطي لما منعت ولا ينفع ذا الجد منك الجد.
  • اللهم إني ظلمت نفسي ظلما كثيرا ولا يغفر الذنوب إلا أنت، فاغفر لي مغفرة من عندك وارحمني، إنك أنت الغفور الرحيم.
  • اللهم إني أعوذ بك من العجز والكسل، والجبن والهرم والبخل، وأعوذ بك من عذاب القبر ومن فتنة المحيا والممات.

قد يهمك أيضاً :-

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *