امساكية رمضان الكويت 2024 توقيت صلاة المغرب في أيام الشهر الكريم
امساكية رمضان 2024

ننقل امساكية رمضان الكويت 2024 ونتابع فضل شهر رمضان الكريم، فالعديد من الفضائل خص الله بها شهر رمضان المبارك، والتي يظهر لنا من خلالها مكانة هذا الشهر العظيم عن سائر شهور العام، فقد بين لنا الله في كتابه العظيم أن شهر رمضان هو شهر القرآن وشهر نزوله، كما تتضح لنا مكانة هذا الشهر بإضافة المولى سبحانه وتعالى الصوم لنفسه وإثابة كل من يصومه ايمانا واحتسابا بغفران ذنوبه، وفيما يلي المزيد عن فضل شهر رمضان الكريم والذي يتجلى واضح في آيات القرآن الكريم والأحاديث النبوية الشريفة.

امساكية رمضان الكويت 2024

امساكية رمضان الكويت

يعد الصوم من أهم أسباب العتق من النيران، كما قال رسول الله صلى الله عليه وسلم وبين في حديثه أن لكل فطر عتقاء حيث يعتق الله رقاب كل الصائمين بكل ليلة من ليالي شهر رمضان المعظم، يفرح الصائم أيضًا بفطره بعد أن ينتهي يوم الصيام الطويل، كما يفرح حينما يلقى الله جل وعلا لما سيجده من المثوبة والأجر العظيم بصيام شهر رمضان المبارك، حيث قال رسول الله في حديثه أن للصائم فرحتان فرحة إذا أفطر، وفرحه بلقاء المولى سبحانه بجزاء الصوم العظيم الذي يجده من الله تبارك وتعالى.

فضائل أخرى  لشهر رمضان المبارك

  • بين لنا الله سبحانه وتعالى في كتابه الكريم مكانة شهر رمضان حيث يستجاب فيه الدعاء، وهو ما أخبر به الرسول صلى الله عليه وسلم في حديثه أن للصائم دعوة مستجابة تكون عند فطره.
  • الصوم يأتي شفيعًا لمن صام يوم القيامة، وقد جاء في الحديث الشريف فيما معناه أن الصيام والقرآن يأتيان شفيعين للعبد يوم المشهد العظيم.
  • الصوم وجاء أو وقاية كما قال رسول الله صلى الله عليه وسلم أي أنه وقاية من الوقوع بالمعصية، أو الوقوع في ارتكاب الذنوب في الحياة الدنيا، كما أنه وقاية ووجاء من عذاب الآخرة حيث قال صلى الله عليه وسلم الصيام جنة.

قد يهمك أيضاً :-

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *