ليلة 2 رمضان.. دعاء اليوم الثاني من رمضان 2024/1445 المستجاب

دعاء اليوم الثاني من رمضان 2024 تزايد البحث المكثف عنها من قبل الملايين من المسلمين في شتى أنحاء المعمورة، فيسعون لاستغلال هذه الأيام المبارك داعين المولي عز وجل من أجل التقرب لله بتقديم العديد من العبادات والطاعات المختلفة، لذلك يسعي المتابعين للتعرف على أفضل وأهم أدعية اليوم الثاني من رمضان 2024/1445 المستجاب.

دعاء اليوم الثاني من رمضان 2024

سوف نعرض لكم زوارنا ومتابعينا الكرام في السطور التالية دعاء اليوم الثاني من رمضان 2024/1445 المستجاب، فمع بداية اليوم التالي من الشهر الفضيل تزايد بحث المتابعين بصورة مكثفة عن أدعية الشهر المبارك، فيستحب على المسلمين الإكثار من الدعاء والتضرع لله بالعبادات والطاعات المختلفة والمتنوعة، فقال المولي سبحانه وتعالي في كتابه الكريم “وَإِذَا سَأَلَكَ عِبَادِي عَنِّي فَإِنِّي قَرِيبٌ أُجِيبُ دَعْوَةَ الدَّاعِ إِذَا دَعَانِ فَلْيَسْتَجِيبُوا لِي وَلْيُؤْمِنُوا بِي لَعَلَّهُمْ يَرْشُدُونَ”.

أدعية ليلة 2 رمضان 1445

  • اللَّهُمَّ يَا فَتَّاحُ يَا عَلِيمُ، يَا رَزَّاقُ يَا كَرِيمُ، يَا قَرِيبُ يَا مُجِيبُ، افْتَحْ لَنَا مِن رَّحْمَتِكَ وَفَضْلِكَ الْعَظِيمِ، وَجُودِكَ يَا جَوَّادُ يَا كَرِيمُ، مَا بِهِ نَدُومُ مَغْمُورِينَ بِنَعْمَائِكَ، مُجَمَّلِينَ بِآلاَئِكَ سُبْحَانَكَ، مُتَنَعِّمِينَ بِعَطَايَاكَ، مُوَاجَهِينَ بِوَجْهِكَ الْكَرِيمِ، مَحْفُوظِينَ بِحِفْظِكَ يَا حَفِيظُ مِنَ السَّلْبِ بَعْدَ الْعَطَاءِ، سِرُّ قَوْلِكَ سُبْحَانَكَ.
  • إِلَهِى أَعْذْنَا بِوَجْهِكَ الْكَرِيمِ مِنَ الْبِدَعِ وَالأَهْوَاءِ الْمُضِلَّةِ، وَحَصِّنَّا بِحُصُونِكَ يَا حَفِيظُ يَا سَلاَمُ مِنَ الْمَعْصِيَةِ الَّتِى تُوجِبُ النِّقْمَةَ، وأَذِقْنَا حَلاَوَةَ الإِيمَانِ بِعَيْنِ يَقِينٍ، وَلَذَّةِ التَّقْوَى بِجَمَالِ تَمْكِينٍ، إِلَهِى أَسْأَلُكَ أَنْ تُعينَنِى بِمَعُونَتِكَ حَتَّى أَكُونَ عَبْداً صِرْفًا مُخْلِصًا لِذَاتِكَ سُبْحَانَكَ، رَاضِيًا عَنْكَ مَرْضِيًّا مِنْكَ سُبْحَانَكَ، وَادْفَعْ عَنِّى يَا إِلَهِى مَا لاَ قِبَلَ لِى بِهِ. مِنْ خَاطِرِ شَرٍّ، وَهَاجِسِ شَيْطَانٍ، وَرُعُونَةِ نَفْسٍ، وَكَيْدِ عَدُوٍّ، وَشَرِّ حَاسِدٍ.
  • ربنا بارك لنا في هذا الشهر الفضيل وأعنا فيه على الصيام والقيام وحسن العبادة، ولا تخرجنا منه إلا وأنت راضٍ عنا أتم الرضا يا أرحم الراحمين.
  • ربنا افتح لنا في هذا الشهر الكريم أبواب الرضا والفرح والهناء، وعوضنا عن أيام التعب والجراح التي عايشناها في بعدنا عنك يا أرحم الراحمين.
  • ربي أعني على نفسي فهي أمارة بالسوء وارزقني الهداية والصلاح الذي يقربني إليك يا أرحم الراحمين.
  • ربي قربني من كل ما تحب وترضى وأصلح لي شأني كله ولا تكلني إلى نفسي طرفة عين فأنا لا أقوى من دونك على شيء.
  • ربي نقني في هذا الشهر الفضيل من ذنوبي كما ينقى الثوب الأبيض من الدنس، واغفر لي وارحمني أنا وأهلي وعشيرتي.

قد يهمك أيضاً :-

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *