صوموا تصحوا .. دعاء نية الصيام لشهر رمضان ٢٠٢٤/١٤٤٥ لجميع المسلمين كامل مكتوب

شهر رمضان المبارك من أهم وأفضل الشهور للمسلمين حيث يوجد به العديد من الروحانيات والعبادات مما يميزه عن باقي الشهور، ففي شهر رمضان فرض الله الركن الثالث من أركان الإسلام وهو الصيام ويلزم لصيام شهر رمضان عقد النية قبل الصيام لكي يصبح صيام المسلم صحيحا فما هي أدعية عقد النية لصيام شهر رمضان المبارك هذا ما سوف نشير اليه.

دعاء نية الصيام لشهر رمضان الكريم 1445/2024

هناك بعض الأدعية التي بها يعقد المسلم النية لصيام شهر رمضان المبارك ومن أهم هذه الأدعية هذا الدعاء “اللهم إني نويت صيام شهر رمضان المبارك كاملا فإن توفيتني قبل صيامه فاكتبني من الصائمين”.

“اللهم اني نويت الصيام والقيام في شهر رمضان فتقبل صيامنا وقيامنا واجعلنا من عتقائك من النار فيه”.

لماذا شرع الله الصيام؟

شرع الله سبحانه وتعالى الصيام للعديد من الأهداف والحكم حيث يعتبر الصيام تطهير للنفس ففي شهر رمضان يبتعد المسلم خلال فترة صيامه عن جميع شهواته فيستطيع بذلك التحكم في نفسه والابتعاد عن المحرمات.

كما شرع الله أيضا صيام شهر رمضان لكي يشعر الاغنياء بالفقراء ويستشعرون معاناتهم مع الجوع والعطش والحرمان فيعطف الشخص المقتدر على الغير مقدرين ماديا فيسود الرخاء والعدل في المجتمعات 

ويعتبر الصيام أيضا صحة لجسم الإنسان حيث يسمح الشخص لأعضاء جسمه بالشعور بالراحة أثناء فترة الصيام فيخرج الشخص الصائم من شهر رمضان بصحة أفضل .

العبادات المفضلة في شهر رمضان المبارك

أي عبادة تقرب الإنسان من ربه يستحب ويفضل فعلها أثناء صيام شهر رمضان لا سيما صلاة التراويح والقيام والاكثار من الدعاء والتضرع إلى الله وإخراج الصدقات للفقراء والمساكين وغير ذلك من العبادات التي يتقرب بها الإنسان إلى ربه.

قد يهمك أيضاً :-

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *