بعد اعتناقه الإسلام.. كل ما تريد معرفته عن شون كينغ

شون كينغ .. تصدرت محركات البحث خلال الساعات القليلة الماضية وذلك بعد أن إعلانه عن اعتناق الإسلام، لذلك بدأت محركات البحث تزيد من أجل معرفة كافة التفاصيل حوله.لذلك قامت بوابة “إقرأ نيوز” استعراض كافة التفاصيل عن الكاتب الأمريكي شون كينغ.

من مواليد ط 17 سبتمبر/أيلول عام 1979 بمقاطعة فرانكلن في ولاية كنتاكي هو كاتب و ناشط أمريكي، يستخدم كينغ وسائل التواصل الاجتماعي لتعزيز قضايا العدالة الاجتماعية، ولا سيما حركة حياة السود مهمة في الولايات المتحدة. كان كاتباً منتظماً في صحيفة ديلي كوس، ونيويورك ديلي نيوز، وذا يونغ تورك.

حياة شون كينغ

ولد جيفري شون كينغ في مقاطعة فرانكلن، ونشأ في فرساي، كنتاكي. والتحق بمدرسة هانترتاون الابتدائية ومدرسة مقاطعة وودفورد الثانوية.

صرح كينغ أنه كان ضحية للعنصرية وجرائم الكراهية أثناء نشأته في كنتاكي، وقال للصحفيين في وقت ما إن شاحنة صغيرة مليئة بالشباب حاولت دهسه في مبنى المدرسة. ويتذكر أنه بعد إبلاغ سلطات المدرسة بالحادثة، تمت حماية الشباب بدلاً من معاقبتهم.

واعتداءً ثانيًا وقع، حيث قام “عشرات من الأشخاص بضربه، وادعى أن الإصابات تسببت في غيابه لفترة من الزمن في المدرسة الثانوية بسبب عمليات جراحية متعددة في العمود الفقري. ووصف كينغ الاعتداء بأنه جريمة كراهية ذات دوافع عنصرية. التحق كينغ بكلية مورهاوس، وهي كلية خاصة تاريخيًا للرجال السود في أتلانتا، جورجيا، حيث تخصص في التاريخ. وفي عام 1999، واُنتخب رئيسًا لاتحاد الطلاب الحكومي. وفي عام 2018، حصل كينغ على درجة الماجستير في التاريخ من جامعة ولاية أريزونا.

الحياة المهنية لشون كينغ

بعد تدريس التربية المدنية في المدرسة الثانوية لفترة وجيزة، ترك كينغ التدريس وعمل قسًا في مركز توتال جريس المسيحي في مقاطعة ديكالب، جورجيا. وفي عام 2008، أسس كنيسة في أتلانتا وقادها لمدة أربع سنوات. خلال هذا الوقت، أطلق كينغ عددًا من الحملات على الإنترنت، بما في ذلك HopeMob.org، والذي شارك في تأسيسه مع تشاد كيلو. وفي عام 2018، شارك كينغ في تأسيس Real Justice PAC، وأطلق موقع The North Star الإلكتروني. وفي عام 2020، أسس كينغ مجموعة Grassroots Law Project غير الربحية.

واجه كينغ مرارًا وتكرارًا اتهامات بسوء الإدارة المالية، وجمع الأموال من الجهات المانحة التي لا تصل إلى المستفيدين المقصودين. ، فضلاً عن عدم إحراز تقدم في مبادرته الرئيسية.

أصبح كينغ مدونًا مساهمًا في الموقع الليبرالي السياسي، ديلي كوس، في سبتمبر 2014. في 2 أكتوبر 2015، انضم كينغ إلى نيويورك ديلي نيوز ككاتب قضائي كبير، حيث ركز على إعداد التقارير وتقديم التعليقات حول العدالة الاجتماعية. وحشية الشرطة والعلاقات العرقية. في 28 ديسمبر 2016، أعلن سينك أويغور أنه تم تعيين كينغ كمعلق سياسي في ذا يونغ توركس. غادر كينغ صحيفة ديلي نيوز في عام 2016.

في عام 2019، أطلق كينغ موقع التمويل الجماعي The North Star، واصفًا إياه بأنه “إحياء” عبر الإنترنت لصحيفة مناهضة العبودية التي تحمل الاسم نفسه، مدعيًا أنه حصل على دعم أقارب فريدريك دوغلاس (محرر الصحيفة الأصلية). يحتوي الموقع على مقالات وحلقات بودكاست ومقاطع فيديو مقابل رسوم اشتراك، مع التركيز على قضايا العدالة الاجتماعية، بما في ذلك وحشية الشرطة والسجن الجماعي. وذكرت صحيفة ديلي بيست أن الموقع لم يقدم جميع الميزات التي تم التعهد بها خلال حملة جمع التبرعات، مثل بث الفيديو اليومي والتطبيق.

الحياة الشخصية

كينغ متزوج وله خمسة أطفال، ثلاثة من أبنائه أنجبوا من زوجته وتم تبني اثنين.
كان لديه أيضًا أطفال وبنات وأبناء إخوة بالتبني يعيشون معه.

اعتناقه الإسلام

وفي مارس 2024، عشية شهر رمضان، اعتنق كينغ وزوجته رسميًا الإسلام من المسيحية بحضور الإمام الفلسطيني الأمريكي عمر سليمان.

 

قد يهمك أيضاً :-

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *