اعرف علاماتها..موعد ليلة القدر 1445 / 2024 والادعية المستجابة فهي ليلة تحقيق الأمنيات
اعرف علاماتها..موعد ليلة القدر 1445 / 2024 والادعية المستجابة فهي ليلة تحقيق الأمنيات

ليلة القدر من أهم وأجمل الليالي في شهر رمضان المبارك وقد ذكرت في الأحاديث النبوية الشريفة وفي القرآن الكريم، وتم توضيح فضلها وأهميتها فهي ليلة استجابة الدعاء، وتحقيق المستحيل وينتظر جميع المسلمين بفارغ الصبر هذه الليلة، وفيما يلي سوف نوضح لكم موعد ليلة القدر 1445 – 2024 والادعية المستجابة لذلك تابعوا معنا الآن السطور القليله القادمة.

فضل ليلة القدر 2024 من القرآن الكريم

قد ذكرت ليلة القدر في العديد من الأحاديث النبوية الشريفة وفي كتاب الله العزيز، وذلك لكي يتم توضيح فضلها واهميتها في حياة المسلمين، ويجب أن يقوموا باستغلال هذه الليله بشكل كبير للغاية، فقد قال تعالى: «إِنَّآ أَنزَلۡنَٰهُ فِي لَيۡلَةِ ٱلۡقَدۡرِ (1) وَمَآ أَدۡرَىٰكَ مَا لَيۡلَةُ ٱلۡقَدۡرِ (2) لَيۡلَةُ ٱلۡقَدۡرِ خَيۡرٞ مِّنۡ أَلۡفِ شَهۡرٖ (3) تَنَزَّلُ ٱلۡمَلَٰٓئِكَةُ وَٱلرُّوحُ فِيهَا بِإِذۡنِ رَبِّهِم مِّن كُلِّ أَمۡرٖ (4) سَلَٰمٌ هِيَ حَتَّىٰ مَطۡلَعِ ٱلۡفَجۡرِ (5)»، حيث تنزل الملائكه في جميع بقاع الارض هذه الليله ويتم استجابه جميع الدعوات وتستمر هذه الليله حتى اذان الفجر.

موعد ليلة القدر 1445

ليلة القدر تأتي في العشر الأواخر من شهر رمضان المبارك وتبدأ هذه الأيام من بعد مغرب يوم 20 رمضان 2024، ومن المعروف أن هذه الليلة لم يتم تحديدها في القرآن والسنة النبوية الشريفة، ولكنها تأتي في العشر الأواخر في أحد الليالي الفردية والتي تبدأ من يوم 21 رمضان فمن الممكن أن تكون 21 أو 23 أو 25 أو 27 أو 29 رمضان 1445؛ لذلك يجب استغلال العشر الأواخر بشكل جيد للغاية لعل دعواتك تصادف ليلة القدر.

الادعية المستجابة في ليلة القدر 2024

-اللهم إني عبدك، وابن عبدك، وابن أَمَتك، ناصيتي بيدك، ماضٍ فيَّ حكمُك، عدل فيَّ قضاؤك، أسألك بكل اسمٍ هو لك، سميتَ به نفسك، أو علمته أحدًا من خَلْقك، أو أنزلته في كتابك، أو استأثرت به في علم الغيب عندك، أن تجعلَ القرآن العظيم ربيع قلبي، ونور صدري، وجِلاء حُزني، وذهاب همي.

– اللهم أسألك زيادة في الدين وبركة في العمر، وصحة في الجسد وسعة في الرزق، وتوبة قبل الموت وشهادة عند الموت، ومغفرة بعد الموت وعفوًا عند الحساب، وأمانًا من العذاب ونصيبًا من الجنة، وارزقنا النظر إلى وجهك الكريم.

– اللهم يا مسهل الشديد ويا ملين الحديد، ويا منجز الوعيد، ويا من هو كل يوم في أمر جديد، أخرجني من حلق الضيق إلى أوسع الطريق، بك أدفع ما لا أطيق، ولا حول ولا قوة إلا بالله العلي العظيم.

– يا رب إليك مددت يدي، وفيما عندك عظمت رغبتي، فاقبل توبتي، وارحم ضعف قوتي، واغفر خطيئتي، واقبل معذرتي، واجعل لي من كل خير نصيبًا، وإلى كل خير سبيلًا برحمتك يا أرحم الراحمين.

قد يهمك أيضاً :-

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *