يا حبايب جهزوا نفسكم للترم الثاني .. لجميع المراحل الدراسية  موعد امتحانات الترم الثاني 2024 بعد التعديل .. خدوا بالكم من المواعيد الجديدة

يهتم عدد كبير من الطلاب وأولياء أمورهم عن موعد امتحانات الترم الثاني للعام الدراسي 2024 ومن جانبها أعلنت وزارة التربية والتعليم الفني المصرية عن مواعيد امتحانات الترم الثاني لجميع المراحل التعليمية على أن تبدأ من 4 مايو، وهو ما نوضحه بالتفصيل من خلال السطور التالية لهذا المقال فتابعونا.

موعد امتحانات الترم الثاني 2024

من الأمور التي يبحث عنها الكثير من أولياء الأمور والطلاب هو معرفة موعد امتحانات الترم الثاني لعام 2024 التي أعلنت عنها وزارة التربية والتعليم الفني وجاءت على النحو التالي:

  • من المتوقع أن يتم بدء امتحانات الترم الثاني 2024 الخاصة بالدبلومات الفنية في يوم 25 من شهر مايو.
  • ومن المقرر أن تستمر امتحانات الدبلومات الفنية حتى يوم 6 يونيو.
  • كما أعلنت الوزارة أنه لا يوجد أي نية لحذف أو تخفيف المناهج التعليمية لهذا العام.
  • كما أعلنت لوزارة بأن تدريس كافة المناهج سينتهي في شهر أبريل لعام 2024.
  • ويأتي هذا بحسب الخطة الزمنية التي قام الدكتور رضا حجازي وزير التربية والتعليم باعتمادها.

خريطة المدارس للامتحانات الثاني 

إليكم خريطة العمل في المدارس في الترم الثاني والتي تتمثل في التالي:

  • من المقرر أن تبدأ امتحانات الترم الثاني لكافة صفوف النقل والشهادة الإعدادية ابتداءا من يوم الأربعاء والذي يوافق 8 مايو على أن يستمر حتى 23 مايو لعام 2024.
  • بالنسبة للدبلومات الفنية فإنه من المقرر أن تبدأ الامتحانات الخاصة بها في يوم 25 مايو ومن المقرر أن تستمر حتى يوم 10 يونيو 2024.
  • وبالنسبة لامتحانات الثانوية العامة فإنه من المقرر أن تبدأ في يوم السبت الموافق 10 يونيو المقبل والتي من المقرر أن تستمر حتى 20 يوليو 2024.

موعد امتحانات الجامعات

من أهم الأمور التي يرغب عدد كبير من طلاب الجامعات في معرفة موعد امتحانات الترم الثاني، وجاء وفقا للخريطة الزمنية الخاصة بالجامعات في الترم الثاني لعام 2024 من المقرر أن ينتهي في يوم الخميس الذي يوافق 30 مايو لعام 2024، على أن يتم عقد امتحانات الترم الثاني للجامعات في شهر يونيو وتم تحديد موعد الامتحانات طبقا لطبيعة الدراسة في الجامعات والمعاهد المختلفة.

قد يهمك أيضاً :-

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *