افضل الادعية المستجابة .. متي موعد الجمعة اليتيمة 1445-2024 آخر جمعة في رمضان وداعًا شهر الخير
كلها أيام .. موعد الجمعة اليتيمة 1445-2024 آخر جمعة في رمضان وداعُا شهر الخير

يتم البحث من قبل المسلمين عن موعد الجمعة اليتيمة، لأن اقترب موعدها للغاية، كما أن من المعروف أن تلك الليلة هي تكون آخر جمعة في شهر رمضان المبارك، كما أن من المتوقع أن يحدث في تلك الليلة حدث مقدس يطلق عليها المعجزة ويحزن جميع المسلمين في تلك الليلة، بسبب توديع شهر رمضان المبارك، وسوف ينتظرونه عام آخر حتى يأتي لأنهم ينتظرونه من عام لعام؛ لذلك نحن سوف نقوم بتوفير لكم موعدها بالتحديد حتى تكون على علم به.

موعد الجمعة اليتيمة 2024 اخر جمعة في رمضان

تم الإعلان من خلال نتيجة العام الحالي بأن سوف تأتي الجمعة اليتيمة في آخر جمعة من شهر رمضان، وذلك اليوم سوف يكون موافق 5 أبريل الذي يكون موافق 26 من شهر رمضان 

1445.

الجمعة اليتيمة 2024

يبحث العديد من المواطنين عن معلومات تخص الجمعة اليتيمة ومن المعروف أن تلك الجمعة تكفر 80 شهرًا، كما أن تلك الجمعة سميت بالجمعة اليتيمة لأنها الجمعة الأخيرة من شهر رمضان ويكون لها صلاة خاصة بها، كما أن الصلاة ليس لها أصل في الشرع من خاص عباده معتبرًا ذلك سنة فقد أنشاء بدعة إضافية.

دعاء الجمعة الأخيرة من شهر رمضان 2024

تم الإعلان عن دعاء الجمعة الأخيرة من شهر رمضان ويستطيع جميع المسلمين قول ذلك الدعاء فهو يتمثل في الآتي: 

  • اللهم أجعل لنا في الجمعة الأخيرة من شهر رمضان دعوة لا ترد ولا تخيب امالنا ولا تقبض ارواحنا إلا وأنت راضي عنا يا الله يا ارحم الراحمين.
  • اللهم بحق آخر جمعة من شهر رمضان المبارك أن تفرج كربنا وتستجيب لدعائنا وتغفر ذنوبنا واكتب لنا رحمة ومغفرة هذا الشهر الفضيل وبارك لنا فيما تبقى منه. 
  • اللهم إنا نسألك العفو اللهم إنك عفو تحب العفو فاعف عنا.
  • يوجد دعاء آخر وهو يحيي يا قيوم اكتب لنا التوبة والمغفرة واللهم لا تحرمنا من رحمتك.

ادعية الجمعة اليتيمة اخر جمعة في رمضان 2024-1445

  • أسألك يا الله يا رب العرش العظيم في الجمعة الأخيرة من شهر رمضان الكريم أن تغفر لنا ذنوبنا، وأن ترزقنا من الخير عاجله وآجله، وما علمنا منه وما لم نعلم.
  • ندعوك اللهم في هذه الجمعة العظيمة أن تهب لنا البركة في العمر، وأن تقسم لنا كل الخير فيها، وأن تكتبنا من الشهداء، يا أرحم الراحمين.
  • اللهم في الجمعة الأخيرة من شهر رمضان الكريم ندعوك أن تفرج عنا همومنا، وأن تزل عن قلوبنا الغم والحزن، كما نرجوك أن تبدل أحزاننا فرحًا فإنك على كل شيء قدير.
  • نسألك اللهم أن تتقبل صيامنا وقيامنا في آخر جمعة من شهر رمضان الكريم، وتقبل منا يا الله سائر الأعمال، وأصلح لنا شأننا كله.
  • أدعوك ربي في آخر جمعة من شهر رمضان المبارك أن تغفر لنا ذنوبنا وأن ترحمنا برحمتك الواسعة، كما نرجوك اللهم أن تعتق رقابنا من النار.

قد يهمك أيضاً :-

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *