بعد الزيادة الجديدة موعد صرف رواتب المتقاعدين شهر ابريل

يشكل راتب التقاعد مصدر دخل أساسي لكثير من المواطنين العراقيين، ولذلك يهتم الكثيرون بمعرفة موعد صرف الروات ب والمستحقات، بالإضافة إلى أي زيادات قد تطرأ عليها. وبالرغم من أن الإجراءات التقليدية تتطلب الذهاب إلى المؤسسات المختصة، إلا أن التطور التكنولوجي سهل عملية الاستعلام عن الرواتب والمعلومات المتعلقة بها. في هذا المقال، سنستعرض خطوات الاستعلام عن رواتب المتقاعدين في العراق عبر المنصة الإلكترونية لوزارة المالية.

موعد صرف رواتب المتقاعدين

تلتزم وزارة المالية العراقية بمواعيد شهرية ثابتة لصرف رواتب ومستحقات المتقاعدين، ولا تتغير هذه المواعيد إلا في حالات استثنائية، مثل تزامن يوم الصرف مع عطلة رسمية أو عطلة نهاية الأسبوع وقد أكدت الوزارة أن موعد الصرف ثابت لجميع محافظات العراق، وأن الزيادة التي تم تداولها في الأخبار هي حقيقية وسيتم صرفها للجميع في الشهر الجديد ومن المنتظر ان يكون موعد نزولرواتب المتقاعدين يوم 25 ابريل .

الاستعلام عن رواتب المتقاعدين:

وفرت وزارة المالية العراقية منصة إلكترونية تتيح للمتقاعدين الاستعلام عن رواتبهم ومعرفة قيمة الزيادة الجديدة. لمعرفة تفاصيل راتبك، اتبع الخطوات التالية:

  • ادخل إلى المنصة الإلكترونية لوزارة المالية العراقية
  •  انقر على زر التسجيل الموجود في الصفحة الرئيسية وأكمل عملية التسجيل.
  • اختيار الخدمات الإلكترونية: من بين الخدمات المتاحة على الواجهة، اختر “مجموعة الخدمات الإلكترونية”.
  • من ضمن قائمة الخدمات الإلكترونية، اختر “رواتب المتقاعدين”.
  •  انقر على أيقونة “الاستعلام” وأدخل المعلومات المطلوبة منك.
  • اضغط على زر “الاستعلامات” وانتظر حتى يتم عرض كافة التفاصيل المتعلقة براتبك، بما في ذلك قيمة الراتب بعد الزيادة.

بعد تطبيق الزيادة الأخيرة، أصبح الحد الأدنى لراتب المتقاعد 5000 دينار عراقي، وقد يصل إلى 8000 دينار، وذلك بحسب سنوات الخدمة والدرجة الوظيفية. وتهدف هذه الزيادات إلى مساعدة المتقاعدين على مواجهة تكاليف المعيشة وتحسين مستوى حياتهم.

قد يهمك أيضاً :-

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *