موعد اول يوم عيد الفطر في السويد 2024-1445: متى اول يوم العيد الصغير بالسويد؟
موعد اول يوم عيد الفطر في السويد 2024-1445 متى اول يوم العيد الصغير بالسويد

يوم أول احتفال بعيد الفطر بالسويد. تقترب العطلة القصيرة التي تلي نهاية الشهر الكريم بسرعة، مما يجلب السعادة والبهجة بعد صيام شهر رمضان و سنوضح الآن حيث أن الحسابات الفلكية قد حددت تاريخ أول يوم من أيام عيد الفطر المبارك في كل أمة وموعد العيد الصغير في السويد، ومدة إجازة عيد الفطر، والعادات المحيطة.

موعد اول يوم عيد الفطر في السويد 2024-1445

تشير التقديرات الفلكية إلى أن هلال شوال 1445 سيولد يوم الثلاثاء 9 أبريل 2024 الساعة 11:23 مساءً بتوقيت جرينتش، وأن يوم الثلاثاء 9 أبريل 2024 الساعة 7:24 مساءً سيكون غروب شمس السويد ومن المتوقع أن يكون أول أيام عيد الفطر هو 10 أبريل من العام المقبل بسبب اقتران الشمس والقمر الذي سيحدث في ذلك اليوم أيضًا عند الساعة 11:23 مساءً بتوقيت جرينتش، والذي سيحدث بعد غروب الشمس وتم نشر هذه المعلومات من قبل مركز الفلك الدولي وتتوقع الدراسات الفلكية أنه، على افتراض إعلان وزارة الأوقاف السويدية رسميا موعد العيد الأصغر 2024 في السويد، فإنه سيكون أول أيام عيد الفطر وبداية شهر شوال.

عطلة عيد الفطر في السويد عام 2024

  • اعتمادًا على قدرة الفرد على رؤية هلال شهر شوال الميمون، تراقب الدول المختلفة تواريخ مختلفة لعيد الفطر وبمجرد تحديد الموعد، تبدأ السلطات المختصة في كل دولة بإعلان العطلة.
  • إمكانية رؤية هلال شهر شوال الميمون تحدد يوم عيد الفطر، والذي يتم بعد ذلك الإعلان عنه من قبل الهيئة الوطنية المختصة ونتيجة لذلك، أوضحت وزارة الشؤون الإسلامية والأوقاف أنه من المتوقع أن يبدأ عيد الفطر لهذا العام في 10 أبريل.
  • وأوضحت الجهات المعنية أن إجازة عيد الفطر ستستمر لمدة ثلاثة أيام أخرى وإذا تزامن اليوم الرابع مع العطلة الرسمية الأسبوعية، فسيكون ذلك.

الاحتفالات بعيد الفطر في السويد

السكان المسلمين في السويد هم صورة مصغرة للعالم الإسلامي. وفي كل عام، وبعد انتهاء صيام شهر رمضان المبارك، ينتظرون عيد الفطر بفارغ الصبر، ممثلين أكثر من 60 دولة والعيد هو الوقت الذي تجتمع فيه العائلة والأصدقاء والجيران والأطفال معًا للاحتفال وإظهار السعادة مع اقتراب العيد وهذا يعزز روابط القرابة بين الأشخاص الذين تفصلهم المسافة بسبب الوظيفة أو الهجرة أو لأسباب أخرى وهو مناسبة للالتقاء وتبادل الهدايا والذكريات وممارسة الشعائر الدينية وممارسة العادات والتقاليد التي تحيط بالعيد وتحضير الحلويات والوجبات والموائد الخاصة.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *