موعد اول يوم عيد الفطر في الفلبين 2024-1445: متى اول يوم العيد الصغير بالفلبين؟
موعد اول يوم عيد الفطر في الفلبين

بالنظر إلى أن المسلمين يشكلون نسبة كبيرة من السكان في الفلبين، فإن الكثير منهم يبحثون عن وقت صلاة عيد الفطر مع مرور أيام شهر رمضان المبارك وتعرف على موعد صلاة عيد الفطر في الفلبين من خلال متابعتي.

ساعة صلاة عيد الفطر في الفلبين هي 1445-2024

اعتادت الوزارة الإسلامية في الفلبين على إصدار بيان موحد في نفس لحظة رؤية هلال عيد الفطر، عادة من المساجد والمراكز الإسلامية وسيصدر البيان المشترك هذا العام تزامنا مع غروب شمس يوم الاثنين 8 إبريل، وهو اليوم الموافق 29 من رمضان، حيث أن هذا البيان يصدر دائما تزامنا مع رؤية الهلال في مكة المكرمة لكن علماً أن بعض المساجد والمؤسسات الدينية تعلن بشكل مستقل موعد عيد الفطر، بغض النظر عن الإعلانات السابقة، حتى لو تم الإعلان في مكة، وفقاً لمرجع أمتها الفقهي و حكم رسمي للمجلس للإفتاء والبحوث، أعلن تاريخ أول يوم لعيد الفطر.

موعد اول يوم عيد الفطر في الفلبين

يتم تحديد التاريخ من خلال الحسابات الفلكية التي تم إجراؤها أثناء مسح هلال شهر رمضان المبارك، كما سيتم التحقق منها عند غروب شمس يوم الاثنين من الأسبوع التالي، للتأكد من أن يوم الثلاثاء هو نهاية شهر رمضان المبارك وتقام صلاة عيد الفطر في أول أيام العيد، كما هي العادة، في الصباح الباكر، على أن تتم الاستعدادات فوراً بعد صلاة الفجر ومن المعلوم أن جميع المسلمين يؤدون صلاة العيد بعد طلوع الفجر بخمس عشرة دقيقة فقط، في الهواء الطلق في المساجد الفسيحة والساحات العامة ومع ذلك، وكما هو معروف، فإن كل مدينة لديها مجموعة ساعات خاصة بها، مع وجود اختلافات في الدقائق.

الاحتفال بعيد الفطر في الفلبين

عيد الفطر المبارك هو مناسبة مهمة في الدين الإسلامي، حيث يحتفل به المسلمون في جميع أنحاء العالم بعد صيام شهر رمضان. يحرص المسلمون على تحري هلال شهر شوال لإعلان العيد والابتهاج به تعظيمًا لشعائر الله عزّ وجلّ في يوم العيد، يُفضل أن تتبع بعض الطقوس والعادات المتعارف عليها:

  • تناول وجبة الفطار قبل الخروج لأداء صلاة العيد.
  • الذهاب إلى الصلاة من طريق، وعند العودة للمنزل، اختر طريقًا آخر.
  • يتم إقفال المصارف وأسواق الأوراق والمصالح الحكومية والمدارس خلال هذه الإجازة.
  •  واختيار طريق مختلف عن الطريق المستخدم عند العودة للمنزل.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *