دعاء آخر يوم رمضان 1445 وأدعية الفطور لاستقبال عيد الفطر المبارك
دعاء آخر يوم رمضان 1445 وأدعية الفطور لاستقبال عيد الفطر المبارك

إليكم نوضح دعاء آخر يوم رمضان 1445 وأدعية استقبال عيد الفطر المبارك حيث يعد شهر رمضان المبارك فرصة عظيمة للمسلمين للتقرب من الله تعالى، من خلال الصيام والعبادة والدعاء، ولعل آخر يوم من رمضان يحمل في طياته مشاعر ممزوجة بين الحزن على وداع هذا الشهر الفضيل، والفرح بقدوم عيد الفطر المبارك.

دعاء آخر يوم رمضان

فضل دعاء آخر يوم رمضان: وردت أحاديث نبوية شريفة تشير إلى فضل الدعاء في آخر يوم من رمضان، ومنها ما رواه الترمذي عن ابن عمر رضي الله عنهما أن النبي صلى الله عليه وسلم قال: “ادعوا الله في آخر جمعة من رمضان، فإنّه لا يُردّ في ذلك اليوم دعاءٌ”.

أدعية مستحبة في آخر يوم رمضان: دعاء وداع شهر رمضان: “اللهمّ إنّك أنعمت علينا ببلوغ شهر رمضان، ووفّقتنا لصيامه وقيامه، فتقبّل منّا يا كريم، واجعلنا من عتقائك من النار”.

دعاء طلب العفو والمغفرة: “اللهمّ إنّك عفوّ كريم، تحبّ العفو، فاعفُ عنّي”.

دعاء طلب التوفيق والهداية: “اللهمّ اهدنا فيمن هديت، وعافنا فيمن عافيت، وتولّنا فيمن تولّيت، وبارك لنا فيما أعطيت، وقنا شرّ ما قضيت، إنّك على كلّ شيء قدير”.

دعاء الفطور لاستقبال عيد الفطر

فضل دعاء الفطور لاستقبال عيد الفطر: وردت أحاديث نبوية شريفة تُشير إلى فضل دعاء الفطور، ومنها ما رواه الترمذي عن ابن عمر رضي الله عنهما أن النبي صلى الله عليه وسلم كان يقول عند الإفطار: “ذهب الظمأ، وجاءت الريّ، وابتلت العروق، وثبت الأجر إن شاء الله تعالى”.

أدعية مستحبّة عند الفطور لاستقبال عيد الفطر:دعاء شكر الله تعالى على نعمه: “الحمد لله الذي أطعمنا وسقانا وجعلنا من المسلمين”.

دعاء طلب المغفرة والرحمة: “اللهمّ اغفر لنا وارحمنا، إنّك أنت الغفور الرحيم”.

دعاء طلب التوفيق والسداد: “اللهمّ وفّقنا لما تحبّ وترضى، واجعلنا من عبادك الصالحين”.

قد يهمك أيضاً :-

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *