عيد فطر مبارك “Eid Mubarak” موعد صلاة العيد في الإمارات 2024 وقت صلاه العيد في أبو ظبي والعين وعجمان

موعد صلاة العيد في الإمارات 2024، مع اقتراب نهاية شهر رمضان المبارك، تشهد الإمارات العربية المتحدة إقبالًا متزايدا على التجهيزات والاستعدادات للاحتفال بعيد الفطر، تتنوع المظاهر الجميلة والألوان المشرقة في كل مكان، حيث تغمر السعادة والفرحة قلوب المواطنين والمقيمين على حد سواء، استعدادًا لاستقبال هذا العيد العظيم.

لدى الكثير من المسلمين، يعد عيد الفطر، فرصة لإزالة تعب الصيام والامتناع عن الطعام والشراب طوال شهر كامل، ولذلك ينتظرونه بفارغ الصبر ليحتفلوا بنهاية شهر رمضان وبداية الأيام السعيدة التي تأتي بعده.

موعد صلاة العيد في الإمارات 2024

عقب انتهاء شهر رمضان، الذي يتميز بصيام المسلمين من فجر اليوم حتى غروب الشمس، ينتظر المسلمون في الإمارات موسم الفرح والاحتفال بعيد الفطر المبارك، في الأيام الأخيرة من رمضان، يقوم الناس بتزيين الشوارع بالأضواء والديكورات الزاهية، ويتبادلون الحلويات مع الأقران والعائلة، كما يتسابقون في اختيار الملابس الجديدة للمناسبة السعيدة.

تتميز النساء الإماراتيات بأعمال الترتيب والتنظيف الشامل للمنازل، بينما يتبادل الرجال التهاني والتبريكات، مع إطلاق الألعاب النارية في السماء خلال أول أيام العيد للتعبير عن الفرحة والسرور بقدومه، ولا يقتصر الاحتفال على ذلك فقط، فالرجال يعتمدون على تقاليد الرقص الشعبي، مثل رزقة الرزفة لإضفاء المزيد من البهجة والحيوية على الاحتفالات العائلية.

توقيت صلاة العيد في مدن الإمارات

رغم عدم إصدار الجهات الرسمية إعلانا رسميا، حول موعد صلاة العيد في إمارة رأس الخيمة، إلا أن صلاة العيد في العام الماضي بدأت في تمام الساعة 6:05 صباحا، فيما بلغ توقيت صلاة العيد في أبو ظبي لعام 2024 الساعة 6:12 صباحا، يتيح للمواطنين الاحتفال في المساجد أو منازلهم.

في عجمان وأم القيوين، كانت صلاة العيد في الساعة 6:07 صباحا في العام 2024، مع بدء العائلات بزيارات الأقارب أو التجمع في المتنزهات بعدها.

في الفجيرة، تمت ملاحظة صلاة العيد عند الساعة 6:05 صباحا في العام السابق، مع تكبيرات العيد التي تسبقها وتلحقها، ويتم توزيع التمور والحلوى على الأطفال.

بالنسبة لدبي، كانت صلاة العيد في تمام الساعة 6:10 صباحا في العام 2024، متقدمة على أبو ظبي بدقيقتين، وعمومًا، لا تتجاوز الفروقات بين مواعيد الصلاة بين إمارات الدولة 6 دقائق كحد أقصى.

وفي الشارقة، كانت صلاة العيد لعام 1445 هجري عند الساعة 6:07 صباحا، أي بفارق دقيقتين عن توقيت الفجيرة.

قد يهمك أيضاً :-

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *