تنزيل جدول تخفيف احمال الكهرباء 2024 لمعرفة مواعيد انقطاع الكهرباء في جميع محافظات مصر
تنزيل جدول تخفيف أحمال الكهرباء 2024

هناك بعض الاخبار التي تشير إلى تنزيل جدول تخفيف احمال الكهرباء 2024 وخاصة بعد أن انتهى شهر رمضان المبارك، وانتهت كذلك إجازة عيد الفطر المبارك، تنتهي أيضًا فترة توقف انقطاع الكهرباء من أجل تخفيف الأحمال، حيث أننا في منذ في مصر يتعلم عمل جدول مواعيد لتخفيف الأحمال عن المولدات الكهربائية، ولكن قد توقف بسبب قدوم شهر رمضان المبارك بأمر من رئيس الوزراء، ومقرر بدء العودة بنظام جدول تخفيف الأحمال مرة أخرى، بعد أن انتهت إجازة عيد الفطر، وبالفعل بدأ الجدول منذ أيام، تابع معي السطور القادمة من المقال لمعرفة كافة التفاصيل الخاصة بهذا الموضوع.

تنزيل جدول تخفيف احمال الكهرباء 2024

قرر رئيس مجلس الوزراء استكمال حملة تخفيف الأحمال عن المولدات الكهربائية مرة أخرى بعد توقفها الفترة السابقة خلال شهر رمضان.

ويأتي تطبيق هذا الجدول من أجل التخفيف من الاستهلاك الكهربائي، ومن لا يعرف هذا النظام، فهو جدول يطبق على جميع محافظات مصر، يتم فيه قطع الكهرباء لمدة ساعة أو ساعتين في كل منطقة حسب الجدول.

ويأتي ميعاد انقطاع الكهرباء غالبًا ليبدأ في الساعة 11 صباحًا حتى 12 ظهرًا، حيث ستكون مدة فصل الكهرباء ساعتين لكل منطقة حسب ما قررته رئيس الوزراء.

جدول تخفيف الأحمال

قامت وزارة الكهرباء بتنفيذ العديد من الإجراءات المتخذة من 3 يناير 2024، وذلك من أجل تخفيف الضغط على مولدات الكهرباء، حيث أن جدول تخفيف الأحمال يبدأ من الساعة 11 صباحًا، ويستمر حتى 5 مساءًا.

إذ أن الوزارة قد خصصت ساعتين لكل مجموعة يتم فيها فصل الكهرباء، بحيث تنتهي فترة انقطاع الكهرباء في الساعة 5 مساءًا.

اسباب قطع الكهرباء في مصر

العديد من الأشخاص يتساءلون عن الأسباب الحقيقية وراء انقطاع الكهرباء لفترات طويلة يوميًا، لذلك قامت الشركة القابضة لكهرباء مصر مسبقًا بتوضيح الأسباب الرئيسية وراء عمل جدول لتخفيف الأحمال وتطبيقه على مستوى الجمهورية، وجاءت الأسباب كالتالي:

  • بسبب نقص الوقود في محطات توليد الكهرباء، حيث أن المقدار الذي يأتي للمحطات قليل جدا، مما أدى إلى عدم كفايته في تغطية الاحتياجات المطلوبة يوميًا
  • كذلك من أسباب قطع الكهرباء هو زيادة معدل الاستهلاك اليومي مما أثر سلباً على عدم كفاية الإنتاج، لذا يجب على المواطنين الإرشاد في استهلاك الطاقة وعدم الإسراف بها.
  • سرقة التيار الكهربائي من خلال إمداد وصلات بأعمدة الإنارة العمومية في الشوارع مما يؤدي إلى فرض غرامات كبيرة إذا تم كشف الأمر.
  • معدل الاستهلاك اليومي مرتفع بشكل كبير مما يشكل ضغط كبير على محطات توليد الكهرباء.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *