” الحبة العريضة والرفيعة ” .. سعر طن الارز الشعير اليوم الأربعاء 17 أبريل 2024 للمستهلك وسعر كيلو الأرز في الاسواق
سعر طن الارز الشعير اليوم الأربعاء 17 أبريل 2024

سوف نتعرف على سعر طن الارز الشعير اليوم الأربعاء 17 أبريل 2024، في تعاملات البيع والشراء، حيث لاحظنا استقرارًا ملحوظًا في أسعار الأرز اليوم في كلا من المنافذ والأسواق المحلية، كما يأتي هذا الثبات بعد فترة من الارتفاع الواضح الذي شهدته التعاملات في الأيام السابقة للعديد من الأسباب، حيث ارتفع سعر طن الأرز الشعير – سواء كان رفيع الحبة أو عريض الحبة – في السوق المحلية، مما أدى إلى زيادة أسعار الأرز الأبيض المعبأ في السوق والمنافذ المختلفة.

سعر طن الارز الشعير اليوم الأربعاء 17 أبريل 2024 للمستهلك

في جلسة التداول اليوم الأربعاء الموافق 17 أبريل 2024، قد وصلت أسعار كيلو الأرز الأبيض المعبأ في كلا من المنافذ الخارجية والأسواق إلى مستويات تتراوح بين 31 جنيه و45 جنيه.

كما قد سجل سعر كيلو الأرز السائب في ساعات الصباح الأولى من اليوم ما بين 29 جنيه إلى 34 جنيه.

كذلك يعتبر الأرز السائب من بين أفضل أنواع الأرز المتاحة في السوق، ويحظى بأعلى معدلات الطلب من قبل المواطنين.

سعر طن الأرز الشعير

وفقًا لأخر تصريحات قد كشف عنها الأستاذ رجب شحاته، والذي يشغل منصب رئيس شعبة الأرز في غرفة صناعة الحبوب باتحاد الصناعات، أنه قد وصل سعر طن الأرز الشعير رفيع الحبة خلال جلسة التداول اليوم إلى ما بين 19 ألف جنيه و19500 جنيه في السوق المحلية.

بينما قد سجل سعر طن الأرز الشعير عريض الحبة خلال تعاملات اليوم إلى ما بين 18 ألف جنيه و18500 جنيه في السوق.

كما قد توقع رئيس شعبة الأرز في غرفة صناعة الحبوب باتحاد الصناعات، أنه تشهد أسعار طن الأرز الشعير تراجعًا في الفترة المقبلة، سواء بالنسبة إلى الأرز الشعير عريض الحبة أو رفيع الحبة، وهذا يسهم في انخفاض أسعار الأرز المعبأ في السوق المحلية، مما يخفف الضغط على المواطن المصري.

كذلك من جهة أخرى، قد أوضح أن هذا التراجع يعود إلى توافر كميات كبيرة من الأرز في السوق، مشيرًا إلى أن إنتاج مصر من الأرز يصل إلى حوالي 6 مليون طن سنويًا، وهو يكفي لتلبية الاحتياجات المحلية بالكامل.

قد يهمك أيضاً :-

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *