“هتبقي زي الموس”…طريقة مدهشة لسن السكاكين داخل المنزل

تعد السكاكين من أهم أدوات المطبخ التي لا غني عنها في تقطيع اللحوم والفراخ والخضروات والفواكه والمخبوزات وغيرها، حيث تتعدد استخدامات السكاكين، ويعاني العديد من ربات المنزل من السكاكين الباردة لعدم قدرتها على إنجاز مهام التقطيع بسهولة، ولذلك سوف نتعرف من خلال السطور القادمة على طريقة عبقرية لسن السكاكين في المنزل.

طريقة سن السكاكين في المنزل

يمكن سن السكاكين في المنزل باكثر من طريقة سهلة وبسيطة والتي منها هي:

  • سن السكاكين بورق الألمنيوم

نقوم بتجهيز ورق الالمنيوم “الفويل” ثم نقطعها إلى أجزاء متساوية في الحجم وصغيرة ونحرك قطع ورق الالمنيوم  على السكينة من الامام الى الخلف ونكرر هذه الخطوات عدة مرات؛ حتي تساعد على سن السكين بكل سهولة ولكن يجب غسلها قبل الاستخدام في تقطيع الفواكه والخضروات واللحوم.

  • سن السكاكين بالحجارة

تعد طريقة سن السكاكين  من خلال الحجارة من الطرق التقليدية التي استخدمت قديما، ولكن فعالة ويمكن الاعتماد عليها، نقوم بإحضار طوب من الأسمنت ونمررها على السكينة من ناحية اليمين الى اليسار أكثر من مرة بهذا الشكل وسوف نحصل على الهدف المطلوب.

سن السكاكين
  • سن السكاكين بالصنفره

يمكن سن سكاكين المطبخ من خلال استخدام الصنفره؛ حيث نقوم بإحضار قطعة من الصنفره التي تستخدم في الدهان، ونقوم بغسل بشكل جيد من الاوساخ ثم نقوم بطي قطعة الصنفره إلى نصفين حتي يصبح الجزء الخشن ناحية الداخل والجزء الناعم يكون في الخارج، ونقوم بتحريك السكين على الجزء الخشن عدة مرات حتي نحصل على النتيجة المطلوبة.

يمكن تجربة احدي هذه الطرق التي تم طرحها لسن السكاكين في المنزل بكل سهولة ولكن تحتاج إلى خطوات كثيرة أو معقدة بل يمكن استخدام أحدي الطرق السابقة والحصول على نتيجة مبهرة.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *