نمل الصيف … التخلص من النمل نهائيا من المطبخ

تعتبر الحشرات المنزلية المزعجة للسيدات داخل البيوت خاصة خلال فصل الصيف، و للتخلص منها، يلجأ النساء إلى مختلف الوصفات والتجارب ومن خلال مقالنا نتعرف على التخلص من النمل نهائيا من المطبخ.

التخلص من النمل نهائيا من المطبخ

  • الخل وعصير الحمضيات يمكن مسح المنضدة والخزائن وأماكن تواجد النمل بخليط متساوٍ من الخل الأبيض والماء، الخل يزيل الرائحة التي يعتمد عليها النمل لتتبع مساره، يُنصح باستخدام المنظّف الرذاذ بدلاً من الخل على الطاولات الحجرية الطبيعية.
  • عصير الليمون أو البرتقال الطازج وضع العصير على مدخل المستعمرة الخاصة بالنمل لحل المشكلة تماماً، واستخدام هذه المواد الطبيعية يعتبر آمناً.
  • مسحوق بورات الصوديوم كوسيلة فعالة لجذب والتخلص من النمل، حيث يتم عمل ثقوب في الأوعية البلاستيكية ومزج البوراكس وإضافة الماء وزبدة الفول السوداني، وترك الخليط لجذب النمل وقتله.
  • استخدام مبيدات الصراصيريمكن استخدامها للقضاء على الصراصير، يجب توزيع هذه المبيدات في المناطق التي تنتشر فيها الصراصير في المنزل، مثل خلف الثلاجة، وتحتها، وفي خزائن المطبخ وزواياها، وخلف الغسالة تأتي الصراصير لحمل الطعام إلى أوكارها.

زيت النعناع

اخلط جزء واحد من السكر مع جزئين من مادة البوراكس ووضع قطرتين إلى ثلاث قطرات من زيت النعناع الأساسي على الخليط رش الخليط في المناطق التي توجد فيها الصراصير ويمكن إضافة الماء لجعله سائلاً.

قد يهمك أيضاً :-

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *