خبر هيفرحك .. حقيقة زيادة المعاشات والمرتبات 2024 تصل لـ1512 جنيهًا لجميع القطاعات وموعد صرفها
حقيقة زيادة المعاشات والمرتبات 2024

حقيقة زيادة المعاشات والمرتبات 2024 يبحث عنه الكثيرون، حيث عقب قرار الرئيس عبد الفتاح السيسي بزيادة المعاشات، أصبح هذا الموضوع هو الشغل الشاغل للكثير من الناس، واصبح هذا هو أكثر ما يتم البحث عنه على الانترنت، اذن الكثير من الناس يرغبون في معرفة حقيقة زيادة المعاشات والمرتبات لعام 2024 ، وهذا ما سنتحدث عنه في الأسطر القادمة بشيء من التفصيل.

حقيقة زيادة المعاشات والمرتبات 2024

قرر رئيس الجمهورية عبدالفتاح السيسي زيادة المعاشات بنسبة لا تقل عن 15%، وكذلك معاشات تكافل وكرامة، وقد قرر الرئيس أن يتم تطبيق تلك القرارات بداية من شهر مارس بسبب حلول شهر رمضان الكريم، وحتى يتمكن المواطنين من الحصول على كل ما يحتاجونه في الشهر الكريم.

من المقرر أن يتم صرف المعاشات إلى 13 مليون مواطن، وهذا سيكلف الحكومة المصرية 74 مليار جنيها، كما أن معاش تكافل وكرامة تم توفير له خلال العام الحالي 41 مليار جنيها بالإضافة إلى 5.5 مليار جنيها زيادة المعاشات.

تستفيد الملايين من الأسر من المعاش، كما أنه يستفيدون من معاش تكافل وكرامة، وقد أكد الرئيس على زيادة المعاشات الخاصة بمبادرة تكافل وكرامة، وكما أن للمستفيدين من معاش تكافل وكرامة بعض المميزات الأخرى مثل التعليم المجاني والتأمين الصحي وحقهم في الدعم الصحي والغذائي.

تواجه جمهورية مصر العربية بعض الأزمات الاقتصادية التي أدت إلى غلاء تكاليف المعيشة، والتي منها غلاء السلع الأساسية التي لا يخلو منها أي بيت، ولهذا قامت الحكومة المصرية بعمل بعض المبادرات التي تساعد الناس في مواجهة التحديات من أجل توفير الاحتياجات الأساسية، والتي من أهمها زيادة المعاشات ورفع الحد الأدنى للأجور العاملين وبعض الحلول الأخرى من أجل مواجهة التضخم.

كيفية الاستعلام عن زيادة المعاشات لشهر مايو 2024

وفرت الحكومة المصرية طريقة سهلة عبر استخدام الانترنت من أجل الاستعلام عن تفاصيل المعاش دون الحاجة إلى الذهاب للجهات المختصة، وكل من يريد الاستعلام عن زيادة المعاش، عليه اتباع الخطوات التالية:

  • في البداية يقوم المستخدم بالبحث عن رابط الاستعلام عن زيادة المعاشات وهو الرابط التالي من هنا
  • بعدها ستظهر خانات بها أماكن بعض البيانات التي يجب ملؤها.
  • بعد أن يقوم المستخدم بملء البيانات يضغط على كلمة استعلام، وستظهر له تفاصيل المعاش.

قد يهمك أيضاً :-

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *