ما هو النظام الجديد لكأس العالم للأندية 2025 والاندية المشاركة والدولة التي تستضيف البطولة
ما هو النظام الجديد لكأس العالم للأندية 2025 والاندية المشاركة

ما هو النظام الجديد لكأس العالم للأندية 2025 والاندية المشاركة؟ سؤال زاد البحث عنه، حيث أن كأس العالم للأندية بطولة من البطولات المفضلة لدى الناس، فهي بطولة يشترك بها 32  ناديا من جميع أندية العالم، حيث أن مجرد المشاركة في علم البطولة اعتراف بتفوق كل ناد مشارك بها، وقد قام مجلس الاتحاد الدولي لكرة القدم بعمل بعض التعديلات من أجل نسخة كأس العالم الجديدة، ولهذا يريد الناس معرفة ما هو النظام الجديد لكأس العالم للأندية 2025 والاندية المشاركة، وهذا ما سنتحدث عنه في الأسطر القادمة بشيء من التفصيل.

ما هو النظام الجديد لكأس العالم للأندية 2025 والاندية المشاركة؟

أعلن مجلس الاتحاد الدولي لكرة القدم بعض التعديلات للنسخة الجديدة الخاصة بعام 2025 لبطولة كأس العالم للأندية، حيث أن البعض قال أن النسخة الجديدة تشبه نسخة بطولة كأس العالم التي أقيمت في قطر في العام الماضي، وقد حدد المجلس نظاما معينا لنسخة كأس العالم للأندية الجديدة، وسيسير النظام على النحو التالي:

  • ستقام بجولة كأس العالم للأندية كل 4 سنوات مثل بطولة كأس العالم، ولن تكون كل عام كالسابق.
  • كذلك سيشارك في البطولة 32 فريقا من اصل حوالي 6 أندية قارية، وسيشارك معهم بطل البلد التي تستضيف البطولة لديها.
  • سيتم تقسيم الفرق الى8 مجموعات، حيث أن كل مجموعة ستتكون من 4 فرق، وسيتأهل الفريق الأول والثاني لدور ،16 وهما أكثر فريقين يجمعان نقاط  من بين الفرق المنافسة.
  • كما سيتم اختيار الفرق من النسخ السابقة للبطولة.
  • أيضًا في الثمن النهائي من البطولة، يفكر مجلس الاتحاد الدولي باعتماد طريقة خروج المغلوب من البطولة بمباراة واحدة، وهذا أفضل من خوض مباراة لتحديد المركز الثالث والمركز الرابع.

ما هي البلد التي تستضيف البطولة؟

قام الاتحاد الدولي لكرة القدم بإسناد استضافة بطولة كأس العالم للأندية لعام 2025 للولايات المتحدة الأمريكية، وستقام البطولة بداية من يوم  15 يونيو من عام 2025 وحتى يوم 13 يوليو من نفس العام.

كما سيشارك في البطولة 4 أندية من الاتحاد  الافريقي لمرة القدم، وسيشارك 12 ناديا من الاتحاد الأوروبي لكرة القدم، وبالنسبة للاتحاد الآسيوي سيشارك منه 4 أندية، وبالنسبة البلد المستضيف سيشارك منها ناد واحد.

أيضًا بالنسبة للاتحاد أمريكا الجنوبية، سيشارك منها 6 أندية، وسيشارك اتحاد أوقيانوسيا بناد واحد، وسيشارك اتحاد أمريكا الشمالية والوسطى والكاربي 4 أندية بمجموع 32 نادي.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *