مع اذان المغرب .. دعاء يوم عاشوراء 1444 – 2022 مكتوب ومستجاب ادعية صيام عاشوراء pdf كامل 1444

دعاء يوم عاشوراء 1444 – 2022 مكتوب ومستجاب، عدد كبير جدا من المسلمين يبحثون بشكل مكثف الوقت الحالي علي أفضل ادعية يوم عاشوراء لعام 1444 هجريا و 2022 ، لما له من يوم عظيم جدا يتم فية فتح ابواب السماء ويستجيب الله لدعاء العبد الصالح ان كان بالخير ، ولعلنا في الوقت الحالي عبر موقع اقرأ نيوز سنعمل بشكل مكثف علي توفير افضل الادعية التي يمكن للمسلمين ترديدها في الوقت الحالي ، خصوصا واننا نحتاج ان نرفع ايدينا الي الله وندعو لة ان يرفع عنا البلاء والوباء والمرض المنتشر بشكل كبير جدا.

دعاء يوم عاشوراء 1444 – 2022 مكتوب ومستجاب

يعد يوم عاشوراء هو اليوم الثاني من شهر محرم وذلك في التوقيت الهجري ، ويسمي عند المسلمين بيوم عاشوراء حيث نجي الله سيدنا موسي من فرعون ويصادف ايضا ذلك اليوم الذي قتل فية الحسين بن علي حفيد النبي محمد صلي الله علية وسلم في المعركة الشهيرة والمعروفة في التاريخ وهي معركة كربلاء لذلك يعده الشيعة يوم عزاء وحزن ، ويعد الدعاء من افضل الاعمال التي تجعل العبد يتقرب الي الله خصوصا في ذلك الايام العظيمة والمباركة.

دعاء يوم عاشوراء مكتوب 1444 / 2022 ” ردد ” اجمل ادعية صيام عاشوراء 1444 – 2022 كامل مفاتيح الجنان

  • اللهم إني أعوذ بك من العجز، والكسل، والجبن، والبخل، والهرم، وعذاب القبر، اللهم آت نفسي تقواها، وزكها أنت خير من زكاها، أنت وليها ومولاها، اللهم إني أعوذ بك من علم لا ينفع، ومن قلب لا يخشع، ومن نفس لا تشبع، ومن دعوة لا يستجاب لها.
  • اللهم إني عبدك ابن عبدك ابن أمتك، ناصيتي بيدك، ماض في حكمك، عدل في قضاؤك، أسألك بكل اسم هو لك سميت به نفسك، أو أنزلته في كتابك، أو علمته أحدا من خلقك، أو استأثرت به في علم الغيب عندك، أن تجعل القرآن ربيع قلبي، ونور صدري، وجلاء حزني، وذهاب همي.
  • اللهم إنا نسألك من خير ما سألك منه نبيك محمد صلى الله عليه وسلم، ونعوذ بك من شر ما استعاذ منه نبيك محمد صلى الله عليه وسلم، وأنت المستعان، وعليك البلاغ، ولا حول ولا قوة إلا بالله.
  • اللهم إني أسألك فعل الخيرات، وترك المنكرات، وحب المساكين، وأن تغفر لي، وترحمني، وإذا أردت فتنة قوم فتوفني غير مفتون، وأسألك حبك، وحب من يحبك، وحب عمل يقربني إلى حبك.

ادعية صيام عاشوراء pdf كامل 1444

  • رب أعني ولا تعنْ علي، وانصرني ولا تنصرْ علي، وامكر لي ولا تمكر علي، واهدني ويسر الهدى إلي، وانصرني على من بغى علي، رب اجعلني لك شاكرًا، لك ذكارًا، لك رهابًا، لك مطواعًا، إليك مخبتًا أواهًا منيبًا، ربّ تقبل توبتي، واغسل حوبتي، وأجبْ دعوتي، وثبت حجتي، واهد قلبي، وسدد لساني، واسلل سخيمة قلبي.
  • اللهم اقسم لنا من خشيتك ما تحول به بيننا وبين معاصيك، ومن طاعتك ما تبلغنا به جنتك، ومن اليقين ما تهون به علينا مصائب الدنيا، اللهم متعنا بأسماعنا، وأبصارنا، وقواتنا ما أحييتنا، واجعله الوارث منا، واجعل ثأرنا على من ظلمنا يا كريم.
  • اللهم بعلمك الغيب، وقدرتك على الخلق، أحيني ما علمت الحياة خيرا لي، وتوفني إذا علمت الوفاة خيرا لي، اللهم إني أسألك خشيتك في الغيب والشهادة، وأسألك كلمة الحق في الرضا والغضب، وأسألك القصد في الغنى والفقر، وأسألك نعيما لا ينفد، وأسألك قرة عين لا تنقطع، وأسألك الرضا بعد القضاء.

افضل دعاء يوم عاشوراء 1444 كامل مكتوب

  • اللهم يا مفرج كل كرب و يا مخرج ذي النون يوم عاشوراء ويا جامع شمل يعقوب يوم عاشوراء.
  • ويا غافر ذنب داود يوم عاشوراء ويا كاشف ضر أيوب يوم عاشوراء.
  • ويا سامع دعوة موسى يوم عاشوراء ويا سامع دعوة موسى وهارون يوم عاشوراء.
  • ويا خالق روح سيدنا محمد صلى الله عليه وسلم حبيبك ومصطفاك يوم عاشوراء.

قد يهمك أيضاً :-

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *